لا تحزن

رسالة (2)

رسالة إلي كل من يريد أن يسمع ما يُطمئن قلبه

رسالة إلي كل مهموم وحزين

رسالة إلي كل من يواجه متاعب الحياة ومشاقتها بقوة ويقين في الله

رسالة إليك ..

جميعنا نقابل في حياتنا من المتاعب والابتلاءات ما تضيق به صدورنا، وتدمع له عيوننا، ولعلنا لا نعلم الحكمة من كل ذلك، ونسأل أنفسنا لما كل هذه المشاق في الحياة ؟!

إنها حمل الأمانة التي تقبل الإنسان حملها، والإختبار الذي اختار الإنسان أن يخوضه، وأشفقت منه السموات والأرض والجبال، يقول الله عز وجل في كتابه الكريم:

"إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوماً جهولاً" صدق الله العظيم.

والمقصود بالأمانة هو خلافة الأرض، واتباع أوامر الله ونواهيه، لكن السموات والأرض والجبال خفن أن يعصين الله، ولا يقدرن علي تنفيذ الأمانة، وقبلها الإنسان لأنه كان ظلوماً لنفسه، جهولاً بعاقبة ما تحمل، فإن أحسن فله، وإن أساء فعليه، وله حرية الاختيار.

من حكمة الله انه خلق من كل شئ زوجين لنعلم قيمة الأشياء، فلولا الحزن ما عرفنا قيمة الفرح، ولولا العسر ما عرفنا قيمة اليسر، ولولا البلاء ما عرفنا قيمة النعم، فعلي المؤمن أن يصبر ويحتسب ويطمئن إلي وعد الله، ويتقرب منه، ويجعل بينه وبين الله صلة، من دون هذه الصلة فهو جسد بلا روح، وسيزيد شقائه، وبها يقوي علي مشاق الحياة وابتلاءتها.

فأثمن ما في الحياة أن يكون لك مع الله صلة، وما سوي ذلك سراب بسراب، يقول الله في الحديث القدسي: ابن آدم اطلبني تجدني، فإذا وجدتني وجدت كل شيء، وإن فتك فاتك كل شيء، وأنا أحب إليك من كل شيء..!

مهما كانت أحزانك ومشاقك، هون علي نفسك، واعلم أن الدنيا فانية ولا شئ يدوم فيها.

اطمن لما تعرف إن ربنا بيكلمك ويقولك "فإن مع العسر يسرا*إن مع العسر يسرا" يعني مع شدة العسر يأتي الفرج.

اطمن لما سبحانه يقول "فما متاع الحياة الدنيا في الأخرة الإ قليل"

اطمن لما سبحانه يقول "وللأخرة خير لك من الأولي*ولسوف يعطيك ربك فترضي"

اطمن لما سبحانه يقول "أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر" صدق الله العظيم

الله لطيف بعباده، لا يمكن أن يتخلي عنك، ولا يمكن أن يتركك، فقط توكل عليه، اذكره، استقم له، فأنت أفضل مخلوقاته وأسجد لك ملائكته، فالجنة هي دارنا وغايتنا، وما هذه الدار إلا دار ابتلاء واختبار، نُبتلي لنصبر، ونجاهد أنفسنا إلي ان نلقي الله يوم لا ينفع مال ولا بنين إلا من أتي الله بقلب سليم.

التعليقات


لا يوجد تعليقات علي هذا المقال

- من فضلك, سجل دخولك للتمتع بكامل صلاحيات المشاركة .

شارك برأيك

إلغاء